هم… ونحن… دراسة مقارنة بين المسيحية وسائر المذاهب والديانات

هم… ونحن… دراسة مقارنة بين المسيحية وسائر المذاهب والديانات        
تأليف: جبرائيل كليجا، أ. كبريال زرازير
 تاريخ النشر: 01/12/2005    
الناشر: دار ومكتبة بيبليون     
النوع: ورقي غلاف فني،
حجم: 21×14،
 عدد الصفحات: 329 صفحة
 الطبعة: 1   
مجلدات: 1          
اللغة: عربي

نبذة :
“هم.. ونحن..” كتاب من تأليف كل من الأب جبرائيل كليجا الحائز على شهادتي الفلسفة واللاهوت. والبحاثة في العقائد والأسفار الدينية، صاحب المناظرات العديدة على صفحات المجلات المذهبية كبريال زرازير.

وهذا الكتاب يحتوي على دراسة مقارنة بين المسيحية وسائر المذاهب والأديان، ومؤلفاه لم يكتفيا في دراستها هذه باستنتاجها العلي في هذا المجال، بل هما أيّداه بأقوال فلاسفة العصور على اختلاف نزعاتهم وأغراضهم، فكان حجة قاطعة وشهادة صارخة تصفع الضلال وتكبح جماح الملحدين الخارجين على الشرائع السماوية، الملوّحين بأكفّ الشك والتضليل الهازئين بالقلوب السليمة المزدانة بوشاح الإيمان الناظرة بفطرة سليمة إلى علة الوجود المصطبغة بسمة الاعتقاد بالخالق القدير.

هذا وأن ما يتجلّى في كل فقرة من فقرات هذا الكتاب من براهين منطقية وفلسفية تستحق كل تقدير وإعجاب. ولا غرو في ذلك فقد وقف الأب العالم المدقق، صاحب المؤلفات والردود الدينية القيمة، الأعوام الطوال ساهراً جاداً لينفد بصير هذا البحاثة المنقب إلى صميم الأسفار الدينية وتفاسيرها وأحاديثها وليعود منها بشتى البراهين الدامغة التي تشهد للحق وتهزأ بالباطل.

وهذه لمحة عن أهم المواضيع التي شملتها هذه الدراسة وهي: الجزء الأول في المبدع الواجب الوجود، الجزء الثاني في معرفة المبدع، الجزء الثالث في الحقائق التي ينكرها البروتستانت عموماً وبعض الأرثوذكس.

شاهد أيضاً

مجموعة الردود على الخوارج (فلاسفة المسلمين)

مجموعة الردود على الخوارج (فلاسفة المسلمين)        تأليف: توما الأكويني      ترجمة، تحقيق: نعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *