مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله نزلت بعد كتاب الأقدس

مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله نزلت بعد كتاب الأقدس        
الناشر: دار ومكتبة بيبليون
السلسلة: أديان.. وكتب مقدسة
النوع: ورقي غلاف فني،
حجم: 21×14،
عدد الصفحات: 253 صفحة   
 الطبعة: 1   
مجلدات: 1          
اللغة: عربي    

نبذة:
زعم البهائيون أن رأس نحلتهم وهو الملقب بالباب واسمه ميرزا علي محمد رسول أرسله الله منذ مئة سنة تقريباً وزعموا أن الله أنزل عليه كتاباً اسمه “البيان” كما زعموا أن رسالته أفضل من رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإن كتابه “البيان” أفضل من القرآن.

ويعتقد البهائيون أن شريعتهم ناسخة للشريعة الإسلامية فجعلوا الصوم تسعة عشر يوماً فقط لا شهراً كاملاً. وجعلوا الصوم في وقت الاعتدال الربيعي حيث يكون عيد الفطر عندهم يوم النيروز باستمرار. وإضافة إلى اعتقادهم بأن الإله قد حل في البهاء، فهم ينكرون معجزات الأنبياء بدعوى أنها غير معقولة ينكرون البعث والجنة والنار.

وفي هذا الكتاب مجموعة من ألواح بهاء الله التي يبين بها الشرائع والمبادئ والتعاليم التي تشكل جوهر دينه وكانت مهمته تقترب من نهايتها حينئذ، وقد دعا إلى وحدة الجنس البشري وكليته. وقد كتبت بعض هذه الألواح أصلاً باللغة الفارسية وهي هنا تنشر لأول مرة في صياغة عربية كاملة. وقد عمد المحققون إلى تصويب المجموعة وتنقيحها.

تتضمن هذه المجموعة أربعة عشر لوحاً منها خمسة (نزلت) أصلاً باللغة العربية وهي: لوح الحكمة- لوح البرهان- لوح أرض الباء- لوح وفا- لوح أصل كل الخير.

أما الأحد عشر لوحاً الباقية فقد نزلت باللغة الفارسية والعربية وهي: الإشراقات- البشارات- الطرازات- التجليات- الكلمات الفردوسية- لوح مقصود- لود الدنيا- لوح اسم الله المهدي- كتاب عهدي.

شاهد أيضاً

أقدم كتاب في العالم ريك فيدا

أقدم كتاب في العالم ريك فيدا        تأليف: لويس صليبا  الناشر: دار ومكتبة بيبليون السلسلة: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *